مدير عام الدفاع المدني يزور نظيره اللبناني بالعاصمة اللبنانية بيروت

الثلاثاء, 20/09/2022

لبحث التعاون بآليات الحماية المدنية المشتركة في البلدين

زار مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء 20/9/2022 ، نظيره اللبناني العميد ريمون خطار بالمديرية العامة للدفاع المدني اللبناني بالعاصمة بيروت لبحث العمل والتعاون في تطبيقات الحماية المدنية بين الطرفين .

واستعرض اللواء العبد خليل لنظيره اللبناني طبيعة عمل الدفاع المدني في فلسطين وخطوات تطويره بخدمة المواطنين ، وآليات العمل في ظل التحديات المختلفة وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين وحمايتهم وممتلكاتهم من المخاطر المتجددة .

كما شكر مدير عام الدفاع المدني الجهود المبذولة المتواصلة من الدفاع المدني اللبناني بحماية الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني بمخيمات لبنان متجاوزين بذلك كل الصعوبات لتقديم الخدمة الإنسانية بالصورة الأمثل . 

وبحث الإجتماع آليات تعاون عملية تسهم بخدمة أبناء شعبنا في لبنان من خلال إنشاء فرق تطوع واطفاء داخل المخيمات الفلسطينية بلبنان ، وعقد ورشات عمل ودورات تدريبية عملية ونظرية تساعد في نشر الوعي بالمخاطر وتقلل من نسبة وقوع الحوادث .

بدوره أكد مدير عام الدفاع المدني اللبناني بعد أن رحب بوفد الدفاع المدني الفلسطيني على تعاون الدفاع المدني والسلطات اللبنانية بما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني ويرفع وعيهم بالمخاطر ويكونوا قادرين على حماية أنفسهم من المخاطر المختلفة .