بناء على تعليمات الرئيس : فريق التدخل يصل باكستان للمساهمة في جهود الإغاثة

السبت, 17/09/2022

إسلام اباد : 17.9.2022 بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس، وصل فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة باتجاه جمهورية باكستان، للمساهمة في الجهود الاغاثية لمواجهة الآثار الناجمة عن الفيضانات، ولا تزال تداعياتها الكارثية تؤثر على مناطق مختلفة هناك .

وقال وزير الخارجية "إن فريق التدخل والاستجابة العاجلة الفلسطيني هو أول الفرق الدولية التي وصلت إلى الأراضي الباكستانية صباح اليوم، والذي يضم في عضويته أطباء متخصصين من وزارة الصحة، وخبراء في إدارة الأزمات والكوارث من جمعية الهلال الأحمر، ومتخصصين من الدفاع المدني، وطاقما إعلاميا من هيئة الإذاعة والتلفزيون .

وأشار إلى أن الفريق سيقوم على مدار ثمانية أيام بتنفيذ مهمته الإنسانية الإغاثية ، وتحمل مسؤولياته إلى جانب الفرق الحكومية الباكستانية المنتشرة في مناطق مختلفة .

وأضاف "ان فريق التدخل سيكون في مقاطعة دير إسماعيل خان، في إقليم خيبر بختون، الذي يقطنه ما يقارب من 40 مليون باكستاني يعانون اوضاعا معيشية صعبة، خاصة مع تشكل بحيرات غطّت قرى بأكملها، وشردت سكانها، وهم حاليا بلا مأوى .

وتابع : كما سيقوم الفريق بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في إسلام أباد والجهات الباكستانية المختصة بوضع خطة تحرك بالتنسيق مع إدارة الأزمات الباكستانية تضمن فاعلية الأداء .

نقلا عن وفا