اطلاق معسكر التعايش الأول لمتطوعي الدفاع المدني بجنين

الخميس, 04/08/2022

أطلقت مديرية محافظة جنين اليوم الخميس 4/8/2022 ، معسكر التعايش الاول لمتطوعي الدفاع المدني من كافة محافظات الوطن لمدة ثلاثة ايام متتالية يعقد في حرش السعادة بمقر قوات الامن الوطني في محافظة جنين .

تمت فعاليات إطلاق المعسكر بحضور مدير الدفاع المدني في المحافظة العميد مهندس مالك عالية ومدير الادارة العامة للمتطوعين العقيد نبيل الكومي وعدد من ضباط الدفاع المدني ونائب مدير معسكر حرش السعادة العقيد رمزي ابو شمة وممثل عن جمعية حدد هدفك الأستاذ براء عيسى .

ويهدف المخيم لتعزيز المفاهيم الوطنية لدى المتطوعين ولرفدهم بالقيم والسلوكيات التي تعزز روح العمل  التطوعي في تقديم الأفضل للمواطنين من خلال تنمية قدراتهم القيادية والارتباط مع كافة المؤسسات في الوطن .

ويتلقى المشاركون تدريب نظري وعملي ومحاضرات تعبوية وامنية ودينية حول الانضاط والربط العسكري والاسعاف الاولي وكذلك محاضرات تثقيفية وايضاً خبرات جديدة تتعلق في مجال الدفاع المدني لمواكبة التطورات خصوصا في مجال اخماد الحرائق في الاحراش والغابات مما يساهم في رفع قدرتهم على مساندة طواقم الدفاع المدني في حالات الطوارئ .

رحب العقيد رمزي ابو شمة بالضيوف واكد انه سيتم اكساب المتطوعين المشاركين في المعسكر خبرات جديدة تعزز القيم والعقيدة الوطنية والتطوعية ليكونوا مساندين لكافة شرائح المجتمع في كافة الظروف وسيكون لهم دور ايجابي في نقل صورة تطوعية نوعية للمجتمع .

من جهته نقل العميد مالك عالية تحيات مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل للمتطوعين ولقيادة قوات الامن الوطني على رعايتها لمعسكر التعايش الاول لمتطوعي الدفاع المدني ، مؤكدا ان المتطوعين ذراع حقيقي مساند للدفاع المدني في حالات الطوارئ واثبتوا انه لهم فاعلية كبيرة في التخفيف من اثار حالات الطوارئ من خلال تعاملهم مع الحوادث بشتى انواعها قبل وصول طواقم الدفاع المدني لمكان الحدث .