تنظيم مناورة واسعة ومتعددة التدخلات في مصنع حرباوي بنابلس

الأحد, 10/10/2021

 نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس وبالتعاون والشراكة مع قوات الأمن الوطني ، والشرطة ، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد 10/10/2021 ، مناورة تدريبية واسعة ومتعددة التدخلات في مصنع حرباوي شرق المحافظة .

وتأتي هذه المناورة برعاية عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، وحضرها عدد من مدراء الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الرسمية وممثلين عنهم .

هذا وتزامن تنظيمها مع اليوم الدولي للحد من الكوارث الذي يصادف 13 تشرين الاول من كل عام ، بناء على تعليمات مدير عام الدفاع المدني اللواء  نصار، والتي تهدف إلى رفع القدرة الجماعية في مواجهة مخاطر محتملة بحاجة إلى تدخل مشترك بعنوان شركاء في بناء خط الدفاع الاول من خلال حريق افتراضي داخل أحد خطوط الإنتاج في المصنع نتج عنه ست إصابات ووجود أكثر من بؤرة للنيران استدعت على إثر ذلك تدخل ثلاث طواقم للدفاع المدني وطاقمي إسعاف وتأمين الموقع والمشاركة بالإخلاء من قبل قوة من جهازي الشرطة والأمن الوطني .

وتهدف مثل هذه المناورات لخلق حالة من الإنسجام بين طواقم الطوارئ لتنظيم أداورهم في التدخل ؛ لتقليل زمن الإستجابة في إنقاذ المواطنين والممتلكات .

م ي