عبر تطبيق ZOOM الدفاع المدني يشارك في التمرين الافتراضي الدولي CEE

الأربعاء, 15/09/2021

شارك الدفاع المدني في تمرين افتراضي دولي بعنوان التعاون الاقليمي والدولي لمحاكاة حرائق الغابات .

ويأتي هذا التمرين اختتام لمشروع PPRD SOUTH3  الذي استمر ثلاث سنوات تم خلالها عقد العديد من ورش العمل والندوات النظرية والعملية ضمن طبيعة المشروع .

وتم ادارة الحدث الافتراضي الذي يستمر ليومين من خلال مركز الازمات الاوروبي (بروكسل) والمرتبط مع غرف العمليات الدولية للدول المشاركة .

وتتمثل اهمية هذا التمرين في اختبار اليات الحماية الاوروبية في تقديم المساعدات الدولية لدول حوض المتوسط في الحالات الطارئة والتي تفوق الوضع الطبيعي للدولة .

هذا ويعرض التمرين مجموعة سيناريوهات لحرائق الغابات في دول حوض المتوسط، يتم خلالها طلب المساعدة افتراضيا من الدول المجاورة ضمن الية وخطة معينة من خلال غرف العمليات الموحدة .

من جهته اكد مدير عام الدفاع المدني ان هذا النوع من التمرين يسهل الية العمل في الاحداث الحقيقية ويخلق جوا من التواصل والمساندة مع الدول، كما يساهم بكسب المزيد من الخبرات على المستوى المحلي والدولي ويزيد من القدرة على ادارة الاحداث الميدانية والاقليمية التي قد تحدث في اي لحظة .

يشار الى ان هذا التمرين ضم عدد من الشركاء ضمن الفريق الوطني المشارك وهم الشرطة والهلال الاحمر، هيئة المعابر والحدود، وزارة الخارجية، الارتباط العسكري، الارصاد الجوية الفلسطيينة .