- تدريب عدد من الاشخاص في المبنى على عملية الانقاذ
- التاكد من عمل جرس الانذار بشكل دائم
- التاكد من عمل انارة الطوارئ في الكابين وغرفة الماتور
- التاكد من وجود لوحة ارشادات خاصة لشركة الصيانة
- التاكد من ارقام الهواتف الارضية والخلوية على لوحة التعليمات
- توفير بوليصة التامين
- التاكد من الزيارات الشهرية من قبل شركة الصيانة
- تامين سجل خاص لصيانة المصعد ، وايداعه لدى وكيل المبنى ليتمكن الدفاع المدني من الوصول اليه في اي وقت
- عند سماع اي صوت غريب غير طبيعي فيلزم عدم استخدام المصعد نهائيا وابلاغ شركة الصيانة والدفاع المدني فورا
- في حال توقف المصعد لا يجوز الخروج بشكل غر طبيعي والاحتفاظ بهدوء الاعصاب الى ان تتم المساعدة من الخارج بحضور الدفاع المدني وشركة الصيانه اذا لزم الامر .