مدرسة الشهداء المختلطة تنظم زيارة تعليمية لمديرية قلقيلية

الأحد, 23/02/2020

إستقبلت طواقمنا بمديرية محافظة قلقيلية اليوم الاحد 23/2/2020 ، عدد من طلاب مدرسة الشهداء المختلطة بالمدينة الذين نظموا زيارة تعليمية لمقر المديرية في المحافظة .

فتم تنظيم يوم تعليمي حول علوم الدفاع المدني للطلاب بحضور الهيئة التدريسية شمل التعريف بالدفاع المدني ومهامه إضافة إلى الجوانب النظرية وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة المنزلية والتصرف السليم والسلوك الصحيح عند التعامل مع الحوادث إضافة إلى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية , بعد شرح مواضيع نظرية وعملية في علم الاطفاء والإنقاذ والتعامل السليم مع اسطوانة الغاز المنزلي ، وضم التدريب 80 طالب وطالبة .

من جهتها ادارة المدرسة قامت بتقديم الشكر والثناء للدفاع المدني على حسن التعامل وسرعة التلبية مع الإشادة بدوره في التوعية بنشر مثل هذه المعلومات التي تسهم برفع الوعي لدى المواطنين والحد من الحوادث والحفاظ على االسلامة وسلامة الممتلكات .

وبدوره أكد مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم هشام ملوح على العمل الجماعي والتدريب المسبق وأهميته ورفع الوعي المجتمعي التي تساهم بتقليل الخسائر بالأرواح في حال حدوث الكوارث ، وتعلم الطرق السليمة والصحيحة لمواجهة المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات .

وفي ختام الزيارة قدمت إدارة المدرسة درع شكر وتقدير للدفاع المدني على الجهود المبذولة والمعلومات اللازمة في إثراء المنهاج الفلسطيني في المدارس .

م ي