بهدف تنسيق العمليات الميدانية لفرق الاستجابة في حالات الطوارئ مدير عام الدفاع المدني يشرف على تنفيذ عدة سيناريوهات تدريبية في مخيم الدهيشة

الأحد, 27/10/2019

نفذت طواقم الدفاع المدني في بيت لحم اليوم الاحد٢٧-١٠-٢٠١٩ بالتعاون مع الشركاء من الشرطة والهلال الاحمر والخدمات الطبية العسكرية والامن الوطني وحركة فتح واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الدهيشة مناورة استهدفت مخيم الدهيشة وشملت عدد من السيناريوهات تمثلت باخلاء مدارس وكالة الغوث والتعامل مع حوادث سير صعبة نتج عنها عدد من الاصابات تم اخلائها من قبل طواقم الانقاذ والطواقم الطبية بالاضافة لاخماد حريق داخل محطة للوقود .

المدير العام اللواء ركن يوسف نصار شكر المؤسسات الشريكة للدفاع المدني في انجاح هذه المناورة واكد ان هذه المناورات التي ينفذها الدفاع المدني في كافة المحافظات تاتي لقياس مدى تنسيق الجهود بين كافة الطواقم العاملة في الميدان في حالات الطوارئ كل حسب اختصاصه والتي تنعكس على الطواقم ايجاباً خلال التعامل مع الحوادث الحقيقية .

ابدى عطوفة محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد إعجابه بالتطور الملموس على طواقم الدفاع المدني من خلال التعامل مع حواث الحرائق او حوادث السير.

من جهته اكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الاخ محمد اللحام ان هذه المناوره تجسد دور المؤسسة الامنية في حماية المواطن وممتلكاته وانها العين الساهره لفرض الامن والامان، وطالب بضرورة افتتاح مراكز للدفاع المدني وخاصة في الريف الغربي لاهمية الخدمات التي تقدمها في حالات الطوارئ .

واشاد امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة الاخ عامر دراغمة بتطور كفاءة طوقم الدفاع المدني بقيادة اللواء ركن يوسف نصار وان هذه الفاليات التدريبية تهدف لرفع الوعي المجتمعي لابناء شعبنا وخاصة في مخيم الدهيشة .

وشكر القيادي في حركة فتح الاخ ابو خليل اللحام المؤسسة الامينة وعلى راسها الدفاع المدني على هذه الجهود الجباره لانجاح هذه المناوره والتي تهدف لرفع كفاءة الطواقم في التعامل مع العديد من الحواث .

ومن الجدير بالذكر تاتي هذه الفاليات التي ينفذها الدفاع المدني في كافة المحافظات لتنسيق روح العمل الموحد بين عدة طواقم للتعامل مع عدة حوادث في وقت واحد .