إجتماع لجنة الطوارئ قلقيلية

الخميس, 10/10/2019

اجتماع لجنة الطوارئ في محافظة قلقيلية داخل مبنى المحافظة اليوم الخميس 10/10/2019 ، وذلك لبحث موضوع التعديات على الوديان .

وكان الإجتماع بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة ومدير الدفاع المدني قلقيلية المقدم هشام ملوح والشركاء من الاجهزه الأمنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبلديات والمجالس القروية ، حيث تم متابعة و مناقشة التعديات على الوديان .

وذكر مدير الدفاع المدني في قلقيلية المقدم هشام ملوح أنه وعقب متابعة مباشرة من المحافظ رواجبة للكشف عن الاعتداءات على مجاري الأودية في المحافظة تبين وجود إشكالات وتعديات تحتاج إلى إزالة ومعالجة ، تحسباً للمخاطر المتوقعة مع بداية فصل الشتاء ، مشدداً على التعاون والشراكة مع جميع الجهات المختصة وذات العلاقة وتكثيف الجولات الميدانية. حيث أشاد رواجبة بالجهود التي يقوم بها افراد وطواقم الدفاع المدني في متابعة كافة الوديان والاماكن التي تشكل خطورة في فصل الشتاء وقيامهم بوضع ملاحظات وقيامهم بالتقاط الصور بوجود المعيقات في حرم الوديان. و شدد رواجبة على أهمية التواصل المستمر بين البلديات والدفاع المدني وضرورة قيام البلديات والمجالس القروية على تنظيف الأودية وإزالة التعديات عنها تحسباً لأي مخاطر من الممكن حدوثها خلال فصل الشتاء القادم، حيث توعد بهدم أي بناء تم إنشاؤه في مجاري الأودية وذلك حفاظاً على المصلحة العامة، وتحسباً لحدوث كوارث بسبب الأوساخ والمعيقات المتواجدة داخل الأودية. من جهته اطلع ملوح محافظ قلقيلية على الخطة التي قام بها طواقم الدفاع المدني بالتنسيق مع المجالس البلدية والمحلية التي ظهرت على ارض الواقع اثناء التعامل مع المنخفض وكانت النتيجة ايجابية . وفي حديث المقدم ابو ملوح بأن الدفاع المدني على كافة الاستعدادات والتجهيزات للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت والتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ . كما نوه ابو ملوح على ضرورة توعية المواطنين من خلال وسائل الاعلام المحلية وان خطط الدفاع المدني جاهزة لمواجهة أي طارئ في فصل الشتاء المقبل . أع