دفاع مدني الخليل يفتتح مخيم وفعاليات ألإطفائي الصغير

الثلاثاء, 16/07/2019

 

افتتحت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل اليوم الثلاثاء  16/7/2019 بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية مخيم صيفي الإطفائي الصغير في مدرسة الحاج ابراهيم حسونة وسط الخليل .

و ذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل العقيد يزن يوسف عمر افتتح  فعاليات مخيم الإطفائي الصغير بحضور  نائب محافظ الخليل خالد دودين واماني ابو سنينة  مديرة دائرة الشباب في المحافظة وعبد المجيد سدة ممثلا عن اللجنة الوطنية وسيشمل برنامج المخيم محاضرات حول علوم الدفاع المدني و تعريف بالرقم 102 و اهميته  وتدريب عملي على استخدام اسطوانات الاطفاء اليدوية و مخاطر الغاز المنزلي والكهرباء وكيفية التعامل مها و تعريفهم على مركبات ومعدات الدفاع المدني وطبيعة عمل رجال الدفاع المدني ومهامه بالاضافة إلى زوايا الرسم الحر والاشغال اليدوية والفنون الشعبية والمسرحية .

ومن جهته اكد  عمر على  أن الدفاع المدني يسعى إلى استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتعريف بالدفاع المدني ومهامه وأقسامه لتشمل العلم والمعرفة والسلوك بعلوم الدفاع المدني والطرق الصحيحة والسليمة للحد من الحوادث مما يسهم في رفع الوعي المجتمعي  بدور الدفاع المدني واهميته . أع