التدريب على السلامة والوقاية لمخيم وجود الصيفي في طولكرم

الثلاثاء, 09/07/2019

نفذت طواقم السلامة العامة في الدفاع المدني اليوم الثلاثاء 9/7/2019 محاضرات وبرامج توعية وتدريب نظري وعملي في مجال الاطفاء و السلامة العامة في المنازل، للمشاركين في مخيم وجود الصيفي وبرعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة التابع لجمعية اطفال التوحد وصعوبات التعلم ، والتي عقدت في مدرسة زهير محسن بمدينة طولكرم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان طواقم السلامة والوقاية عقدت دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة للمخيم الصيفي وكان عدد المستفيدين من الدورة 95 طالب و طالبة.

حيث افتتحت الدورة النقيب م. تالة الجلاد مديرة قسم السلامة والوقاية، ورحبت بداية بجمعية اطفال التوحد وصعوبات التعلم وبالمشرفين على المخيم والمشاركين من الاطفال ، حيث عرفت الطلبة برقم الطوارئ في الدفاع المدني 102 واهميته والعمل على اعلام الاهل بالرقم وكيفية التصرف عند حدوث اي طارئ وطريقة الاتصال والتبليغ عن الحدث،  وتم تقديم بعض الملاحظات والارشادات للطلبة، و تم تدريبهم على طفايات الحريق اليدوية ومعرفة كل نوع وطريقة اطفاء الحرائق من خلالها وتعريفهم بايجابيات وسلبيات كل نوع، كما تم الحديث عن جانب الوقاية من التسبب في الحوادث من خلال تجنب مسببات حرائق الغاز وتجنب مخاطر الكهرباء والاستخدام الامن لهما.

واكد السيد احسان حطاب رئيس جمعية اطفال التوحد ان الدفاع المدني من مؤسسات دولتنا الفلسطينية التي تسعى دائماً في تحقيق السلامة العامة للمواطنين وتواصلهم معنا في تنمية وتوعوية الطلبة في معلومات هامة في كل بيت فلسطيني واهمية الاتصال والتواصل في هذا الموضوع .

من جهته قال العقيد عماد ابو ذياب مدير الدفاع المدني في المحافظة ان الدفاع المدني يقوم بتنظيم وعقد العديد من المحاضرات التوعية في المخيمات الصيفية ليتم إستهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتعريف بالدفاع المدني ومهامه وأقسامه على مبدأ أن الإنسان يتعلم من خلال الترفيه والمتعة في جو من الإحترام والثقة المتبادلة عبر أنشطة ترويحية تربوية تعبيرية إرشادية تتضمن عروضاً مسرحية وفقرات فنية ومسابقات تشمل العلم والمعرفة والسلوك بعلوم الدفاع المدني والطرق الصحيحة والسليمة للحد من الحوادث في بادرة لإستحداث أساليب التدريس والتدريب كون المستهدفين أطفال فالعرض والمشاهدة والمشاركة بفعاليات ونشاطات تكسب المعرفة أفضل من التلقين . أع