دفاع مدني طولكرم يخمد حريقاً بمزرعة حبش شرق المحافظة

السبت, 10/11/2018

أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم السبت 10/11/2018 ، النيران التي إندلعت في أحد مزارع تربية طيور الحبش ببلدة بلعا شرق محافظة طولكرم ، ما أدى لنفوق 4000 طير حبش في مرحلة الحضانة وأضرار مادية لحقت بالمزرعة .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان طواقم مركزي واد الشعير "عنبتا" وطولكرم ، أخمدت حريقاً داخل المزرعة ، وكان دخان كثيف ينتشر فيها وبداخلها أعلاف ومستلزمات تربية الطيور وإسطوانات غاز ، فقام الطاقم باخماد النيران بالكامل ومنع امتدادها وتم تامين المكان .

هذا وكانت النيران مشتعلة في الأعلاف والمعالف والطيور ومشارب ومدفئة ، فتم محاصرة النيران وإخمادها والحد من إمتدادها الى محيط المزرعة ، وآدى إلى  نفوق 4000 طير نتيجة الحريق والدخان الكثيف الناتج عن احتراق المدفئة نتيجة خلل في منظم الغاز .

وبهذا أهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عماد أبو ذياب بالمواطنين تفقد منشآتهم ، داعيا المزارعين لتفقد المزارع والحظائر بشكل دوري وخصوصاً خطوط الشبكة الكهربائية والغاز المنزلي وإختيار التمديدات الكهربائية ذات الجودة والعمل على اجراء الصيانة الدورية اللازمة للتمديدات ، والتقيد بمتطلبات واشتراطات الوقاية والسلامة فيها وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في تخزينهم للبالات والأعلاف والنجارة وغيرها وذلك حرصاً على ارواح وممتلكات المواطنين .

م ي