الدفاع المدني يفتتح ثلاثة غرف عمليات مركزية في الوطن

الثلاثاء, 12/09/2017

افتتح الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الثلاثاء 12/9/2017 ثلاثة غرف عمليات مركزية في الشمال والوسط والجنوب بحضور وكيل وزارة الداخلية اللوء محمد منصور ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ونائبه العميد عمر البزور  ومدير عام منظمة الغذاء العالمي السيد بتير هولسبيرغ.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الافتتاح تم في مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة بحضور ممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية، حيث ان هذه الغرف افتتحت في كل من محافظات قلقيلية ورام الله والخليل وهي تساهم في تطوير الدعم اللوجستي وتسهل مهمة عمل الطواقم.

 بدوره تحدث وكيل وزارة الداخلية اللواء ابو عاصم عن اهمية الدور الذي يقوم به الدفاع المدني في خدمة المواطنين، كما ركز على اهمية غرف العمليات هذه في مواكبة التطور العملي المتسارع وتساهم في تقليل زمن الاستجابة وهذا يساهم في تحقيق رسالة الدفاع المدني، كما وشكر كل من ساهم في تجهيزها.

من جهته تحدث نائب مدير عام منظمة الغذاء العالمي السيد هولسبيرغ  عن اهمية هذا الدعم الذي يساهم في تطوير اداء الدفاع المدني بشكل عام ويساهم في تحسين الية الاتصال والتواصل، منوها ان هذا الدعم يأتي بعد تقديم دعم اجهزة الاتصال عبر الاقمار الصناعية سابقا وذلك لتشكيل قاعدة اتصال متطورة لدى الدفاع المدني.

وفي نهاية الاحتفال تم عرض فيلم قصير عن الية عمل العمليات في الدفاع المدني بدءا من تلقي البلاغ مرورا بالتواصل مع غرف العمليات وصولا للتعامل مع الحدث، وبعد ذلك تم قص شريط الافتتاح.